الأحد، أكتوبر 10، 2010

هذا و انت صاك حلجك !؟



بالنسبة لي احب تسمية الامور كواقعها دون اللجوء لاسلوب القضاء و المحامين (شنو دليلك) بينما الواقع يعلمه الجميع دون الحاجة لاثباته ، فالقضاء قام بتبرئه علي الخليفة بينما المجتمع و الواقع مازال ينعته بالحرامي ، و على نفس الوزن (وزن الواقع لا الحرمنة و العياذ بالله) نشاهد هذا الرجل يضرب و يعادي و يلغي من يريد في الكويت و في النهاية ياتينا ليقول (راح اصك حلجي!)
.
لا يختلف اثنان في الكويت على قوة تحمل احمد الفهد لخصومة و قدرته على امتصاص اي صدمة او كارثة تاتيه تماما كما حدث في عام 2006 عندما استبعده الشارع الشعبي  من تشكيل الحكومة تحت ضغطه الكبير في حملة الدوائر عندما كان احمد الفهد ينعت حينها علنا بانه احد اضلاع مثلث الفساد ، و لكن هذا الشارع نفسه لم يحرك ساكنا عندما عاد نفس الشخص و اصبح نائبا لرئيس مجلس الوزراء بعد عامين فقط ، فرهان الفهد على ذاكرة الناس كان صحيحا او كما يقول البعض (الناس مع الواقف) و راح يؤكد تلك النظرية خصوصا مع تسلمه لملف التنمية ذو ال 30 مليار دينار
.
المراد ، ضحكت كثيرا على تصريح بوفهد الاخير و لسان عقلي يقول : هذا و انت صاك حلجك جذي ، اشلون عيل اذا بتبطله !؟ ، و كأن بو فهد لا ناقه له و لا جمل في مشاكل الرياضة و غرفة التجارة و التنمية وكأنه شخص بسيط يتابع السياسة من بعيد في مقر عمله بوزارة الاسكان و هو غارق في مهمة توفير مساكن ابناء الكويت
.
لكنني لازلت اذكر جيدا ان احمد الفهد قد فتح فمه و اطلق لسانه و ابتسم لفلاشات المصورين مصرحا قبل اكثر من شهرين و هو يتابط ذراع احد مهندسي و قياديي الاخوان المسلمين قائلا ان 25% من خطة التنمية قد تم انجازها ،و ما زلت افكر في هذا التصريح و انا ابحث عن اي علامة اراها لتثبت صحة كلامه ، و لكنني تاملت خيرا في الرجل ، فلعل مساحه الكويت الشاسعه و ترامي اطرافها و صعوبة تضاريسها جعلت من انجازات خطة التنمية بعيدة عن العين ،،، و العقل معا !
.
.

هناك 14 تعليقًا:

nEo يقول...

احمد الفهد

عثماني يقول...

ياخوي قلتها

المشكلة فينا احنا

سكوتنا على ممارساتهم يخليهم يلعبون على كيف كيفهم

:(

Q80 Blogger يقول...

كان يتابع الرياضه من بعيد كما ذكرت .. وفجأه .. أصبح أكبر شخصيه رياضيه في آسيا لمده أسابيع قليله لغرض إنتخابات الإتحاد الآسيوي .. ثم أختفى مره أخرى .. فمن منا يصدق بعده عن تلك الساحه أو غيرها؟ فقط لتصريح (صاك حلجي) !!

ButterFlier يقول...

أحمد ويهد

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
بوطلال يقول...

تم حفظ قضية علي الخليفه لنقص الأدلة التي قدمتها الوزاره بشكل ساذج عن طريق تقديم نسخ مستندات بدل عن الأصلية, لذا يرجى توخذي الدقه في نشر مثل هذه المعلومات يوجد فرق بين البراءه وحفظ القضيه

مدونة الكويت ثم الكويت يقول...

ام صده الفاضل


الشيخ أحمد الفهد تربطه علاقة قربي من كل اتجاه وأقواها من ناحية الأم مع الشيخ علي الخليفة هذا للعلم .

الشيخ علي الخليفة تم تبرأته من قبل القضاء وطالما تم تبرئته فالمسألة منتهية فعليا وواقعيا بغض النظر عن قناعاتنا بل أذهب أبعد من ذلك لأقول لك أني شخصيا كنت ممن سمحت لهم الضروف بأن أكون قريب جدا جدا جدا من فضيحة الناقلات ورأيت بأم عيني وسمعت بأذني أحداث كانت محور اهتمام القضاء وقتها ونعلم ونعلم ولكن طالما القضاء قال كلمته فالأمر منتهي ويوم العرض العظيم لن ينجو كان من يكون من الحكم العدل سبحانه .

أتفق مع مقولة أن الشعب مجرد وقت قصير وينسى نعم هذه حقيقة بل وأزيد أن ثلثي الشعب الكويتي هم عالة على الكويت نفسها ولا يستحقون هويتها لأنهم نوعية سلبية ولا مبالية ولا تهتم لأمر بلدها وبالتالي الأمر برمته لا يشجع أن يخرج أحد لينفض الفساد وأهله لأنه في البداية والنهاية سوف يكون وحيدا يقاتل من أجل وطنه ولا أحد يسنده أو يشد من أزره ؟؟؟

حكومتنا ليست بغبية لأنها تعلم علم اليقين بأن الكويتيين شعب الهذره ولا شيئ غير الهذره وانظر أبان أزمة ياسر الخبيث أين كان رئيس الحكومة ؟؟؟
حلل بالوضع لتكتشف أن ثلثي الشعب قوم مكاري ولا أعمم لأني أنا وأنت والكثيرون من الثلث الأخير :)


تحياتي عزيزي

أندلسي يقول...

عيش واقعك مجلس هزيل = قوة لاحمد الفهد
لما طلع بقوة شعبية كما قلت كانت هناك كتلة قوية ضغطت وطلعته اوت
بس بالوضع الحالي انداده ماهم بقوة السعدون او مسلم في ذيك الفترة

احمد الفهد كما في الصورة العصا بيده.

طموحة مملوحة يقول...

الفهد ؟

غير معرف يقول...

اذا محمد الصقر تحيلق له شتبي بعد

ناعمة الهمس يقول...

25% تم تطبيقها من الخطة التنموية !!!!!

يمكن مو في الكويت يمكن برا ديرتنا
لان تدري الانجازات الحقيقية خارج و ليس بالداخل
الله يعينا

الحوري يقول...

واهو صاج ،،، فعلا ان ٢٥٪ من اموال التنميه قد تم صرفها ولكن والله اعلم ان الخبر تحور وتغير الى ان ٢٥٪ من شاريع التنميه قد تم اكمالها ،،،

خااالف تعرف يقول...

يعجبني بقوته

ويخذلني بالشله من حوله

غير معرف يقول...

على يوم اذا فاضين الجو حلو :) تعالو بوبيان وشوفو الشغل المينا شغالين عليه وايضا تعالو شوفو البنيه التحتيه بمدينة الحرير
قبل اي تعليق علي صدقني مو خسران شي مر مرور الكرام