الأحد، يوليو 04، 2010

تفاصيل قضية خالد الفضالة

تحديث مهم
.
حددت المحكمة يوم الغد الأثنين تمام الساعة 8.30 صباحا جلسة للنظر في الاستئناف المقدم من محامي خالد الفضالة ، و لوقف نفاذ حكم السجن
.
السيناريوهات الممكن حدوثها : اما قبول الطلب بكفالة مالية و اخراج الفضالة حتى يصدر حكم الاستئناف او رفض القاضي لوقف التنفيذ فيستمر الفضالة مسجون لحين صدور حكم الاستئناف
.
اهله سوف يكونون متواجدين و قلوب كل اهل الكويت معهم ، صباح الغد في مقر المحاكم بالرقعي تمام الساعة 8.30 صباحا
.
------------------------------------



لا الوم البعض في عدم معرفتهم بتفاصيل قضية خالد الفضالة ، فالمتابع لحال بعض صحفنا و كتاب المقالات يستغرب هذا الخلط الواضح في الامور لذلك رايت اولا ان اوضح عدة امور قد تكون غير واضحة للبعض :

- قضية خالد الفضالة و الحكم بحقه ليست لها اي علاقة بجملة الكرت الاصفر ، بل هي حول كلام خالد عن مصروفات ديوان رئيس الوزراء فقط

- كلام خالد الفضالة حول المصروفات لم يكن جديد بل قيل و نشر من قبل ، بل ان خالد نفسه استند في كلامه على تقرير ديوان المحاسبة حول شبهات مصروفات ديوان الرئيس

عيل ليش انسجن خالد الفضالة ؟

- املك حقيقة نصف الجواب المنطقي و باقي الجواب لا منطق له ، الجانب المنطقي الوحيد هو انه حكم قضائي صادر و واجب تنفيذه ، و خالد كونه شاب مؤمن بالنظام الدستوري و قوانين الكويت فقام بضرب اكبر مثال يحتذى به بالانصياع للاحكام القضائية فقام بتسليم نفسه بصورة حضارية و لم يختبئ او يحاول الفرار خصوصا و ان استئناف حكمه يبدأ اليوم الاحد ، و حرص على توجيه رسالة يحيي فيها رجال الامن على تنفيذ واجبهم و اكد بانهم اخواننا و يقومون بواجبهم مؤكدا في نهاية حديثه بان له وطن ابى ان يبيعه

ما هو الغير منطقي اذا ؟

الجانب الاخر الذي لم اتمكن حتى اليوم من ايجاد منطق له هو امر بسيط ، كيف يسجن شاب كويتي و يحكم بحقه و هو يردد حقائق جاءت في تقرير ديوان المحاسبة ؟ هل هي محاولة لطمس الكلام الموجود في هذا التقرير و منع اي شخص من ذكرها ؟ ام انها جاءت نظيرا للضغط الذي مورس من قبل محامي الرئيس و الذي ذكر في مرافعه ان ناصر المحمد هو حاكم الكويت المستقبلي ؟

ما الذي جاء في تقرير ديوان المحاسبة و ذكره خالد حتى يسجن ؟
..

التقرير جاء طويل و مليء بالشبهات و يحتوي على اكثر من مئة صفحة من المعلومات الخطيرة حيث جاء بالتقرير ان هناك ما يزيد عن مليوني دينار صرفت بلا فواتير او سندات تثبت هذا الصرف او الطرف المستفيد، هذا بالاضافة لبعض الملايين التي صرفت على البخور و الابوام التاريخية ! (لقراءة التقرير كاملا يرجى الضغط هنا)
.
اذا ما هو المراد من كل هذا ؟
.
الموضوع واضح جدا ، سجن خالد الفضالة رسالة الى كل من يحاول التحدث او التطرق الى امور مزعجة ، لم نرى في تاريخ الكويت رئيس وزراء يسجن خصومه بمثل هذه الاحكام التعسفية ، و تحت ذريعة (قضاؤنا العادل) تسحب على ابناء البلد احكام هدفها سياسي بحت ، نعتقد ان جر القضاء الى الساحة السياسية بهذه الطريقة امر تساهم فيه الحكومة بتجريح هيبة القضاء بصورة بشعة و محاولة منها للتغطية على فسادها المنتشر و ضيق صدرها بالرأي المعارض و صوت الاصلاح ، فاذا كان هذا حال قضاء بلدنا فعلى الكويت السلام
.
بعد كل ما ذكر اتمنى ان تكون قضية خالد و اسبابها اصبحت واضحة للجميع و انتظروا مواضيع جديدة خلال الايام القادمة باذن الله
.
.

هناك 20 تعليقًا:

nEo يقول...

و القادم اعظم

غير معرف يقول...

أنا عن نفسي عارف قضية خالد.. وأفتخر فيه.. وهو اللي راسه مرفوع اليوم وهو بالسجن..
أنا أبي الأعظم يا نيو..

حـمد يقول...

كل هالفضايح ويبون الناس تسكت

محمد يقول...

هذه الحكومة شوهت كل شيء و لعبت بكل شيء

سرحان يقول...

كفو نيو كفو

le Koweit (حقوقي سابقاً) يقول...

مابي اتسرع في الحديث عن الحكم
ننتظر جلسة غدا..
والله يفك عوقك يابو سند

جبريت يقول...

ويقولون الناس في الدواوين هو مو جهه قضائيه حتى يتكلم او شلون يتكلم عن شيخ وترا هذا من نسل مبارك وغيره من كلام ماخوذ خيره

انا اقول كلنا خالد وخالد مرفوع الرأس في حبسه وهم خارج اسوار السجن مطئطئين رؤوسهم بالذل والهوان

ebreeq يقول...

ياريت يانيو اذا في صوره من حكم أول درجة الي صادر في حق الفضاله


نبي نعرف حيثيات الحكم


يعطيك العافيه

ebreeq يقول...

ياريت يانيو اذا في صوره من حكم أول درجة الي صادر في حق الفضاله


نبي نعرف حيثيات الحكم


يعطيك العافيه

ولاّدة يقول...

حيا الله نيو
وخيراً فعلت بعودتك لفضاء التدوين في مثل هذا الوقت التاريخي


الجماعة ظنوها حدوتة مصرية يتم فيها سجن خالد فنخاف ونهتز وترنعد ثم يذهب وفد للتسامح وبوس الايادي ثم يخرج خالد ويسكت الجميع

برويّ!!!!

لا يعرفون أنهم سيدفعون ثمن أغلى بكثير مما دار في مخيلتهم

كلنا خالد الفضالة

nEo يقول...

غير معرف

كلنا رفع راسنا خالد


حمد

تقرير يندى له الجبين



سرحان حياك الله و ولكم باك انت بعد


حقوقي
المشكلة في الحكومة



جبريت
الحق انقلب باطل و اصبح الباطل حقا في زمن ناصر المحمد

nEo يقول...

ابريق

المضحك المبكي يا عزيزي ان الحكم حتى صباح اليوم لم يطبع !!

و تم تنفيذ الحكم ظهر الجمعه و في يوم عطله !

ابتسم انت في دولة ناصر المحمد

nEo يقول...

ولادة

مهما كانت الاسباب يبقى ما حدث لاخونا خالد امر لا يحتمل السكوت عليه

al-rayah يقول...

قواك الله اخوي على تبيان الحقيقة للناس وليش ظلم خالد

وماقصرت يانيو

والله يفك عوق بوسند وشباب الكويت الحر كله وياك

bo bader يقول...

" لكل من اسمه نصيب "

قول عربي قديم ، وخالد اسمه سيخلد في تاريخ الكويت الوطني .

مثل المرحومين المحمدين المنيس والقطامي شهداء ١٩٣٨

الله يخفف عليه ويفك عوقه

طائر بلا أجنحة يقول...

عوداً حميداً يا صاح

تقفا لا توقف أبد

كلنا خالد

ebreeq يقول...

قسم بالله عيب


تدري يانيو ان تنفيذ الحكم يقعد له اسبوع الى اسبوعين

من واقع خبره



بس أبي أعرف ، لماذا خالد الفضاله؟؟؟

Enter-Q8 يقول...

nEo
المثل يقول اللي بقلبه الصلاة ما يخليها
كذلك اللي يبي الحقيقة يسعى لها و يعرف خبايها و يبحث و يجب ان يعرف لأن ما حدث ليس بقضية بسيطة فنحن نتكلم عن مال عام و مبالغ خيالية و قضية مرفوعه من شخص ليس بعادي انما شخص يرئس السلطة التنفيذية
المثل اللي طرحته قد لا يفهم البعض ربطه بالقضية
و لكن ان حرك قطعة الحجر القابعه في دماغه قد يعي و اظنهم يعون

السور الاول يقول...

روووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووح افضحهم ما بقي الا هالاشكال

نواف الأرملي يقول...

هذا عربون محبة الوطن
ياخالد الله معاك مادخلت السجن لأنك سارق ولا مجرم حشى والله شريف وابن اشراف حرالنفس وان شاءالله نشوفك بين اهلك

أَهْوَى الْحَياةَ كَريمَةً لا قَيْدَ لا

إِرْهابَ لا اْسْتِخْفافَ بِالإنْسانِ
فَإذا سَقَطْتُ سَقَطْتُ أَحْمِلُ عِزَّتي

يَغْلي دَمُ الأَحْرارِ في شِرياني